الصالون السياسي

الصالون السياسي العاشر لسنة 2020

عقد حزب حركة المستقبل الليبية صالونه السياسي العاشر صباح الاثنين 12 ديسمبر 2022 بقاعة مفوضية الكشاف بالمرج، وكان اللقاء مناسبة لعرض تصوّر الحزب حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية حيث ان حركة المستقبل الليبية من الاحزاب القليلة التي تتبنى مبدأ المناصفة في المواقع القيادية والسياسية صلب هياكلها. وقد تزامن هذا الصالون مع اليوم العالمي لحقوق الانسان وحملة 16 يوم التى دعى لها امين عام الامم المتحدة والتي امتدت من يوم 25 نوفمبر 2022 اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المراة الى يوم 10ديسمبر 2022.

وقد تخلل الصالون عدة مداخلات وعروض مقدمة من اساتذة باحثين ومختصين، كما شهد الصالون نقاشا وقدمت فيه مجموعة من التوصيات من بينها احداث رقم خاص للتبليغ عن حالات العنف ضد المرأة وان تنص الانظمة الاساسية للاحزاب والجمعيات على فكرة التناصف خاصة وان نسبة النساء في المجتمع الليبي اكثر من نسبة الرجال. اما بالنسبة لظاهرة العنف فهي ظاهرة لا تخص جنس بعينه وللمرأة دور اساسي وهام في القضاء عليها نظرا لكونها المؤسسة الاولى للتربية والتنشأة السليمة.

وفي ختام الصالون، اثنى المشاركون على الدور السياسي والمجتمعي الذي يلعبه حزب حركة المستقبل الليبية وملامسته قضايا المجتمع الليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى