الصالون السياسي

الصالون السياسي الأول لسنة 2022

نظّمت حركة المستقبل الليبيبة يوم أمس السبت بمقر الحزب بمدينة بنغازي صالونها السياسي الأول لسنة 2022 حول «تأجيل الانتخابات: الاسباب والتدعيات» تحت اشراف الدكتور عبد الهادي الحويج رئيس الحركة وبمشاركة نخبة من السياسيين والأكاديميين وممثلين عن احزاب سياسية ونشطاء. وقد خلص النقاش الى جملة من النقاط والمخرجات كانت كالآتي :

1/ تشكيل لجنة حوار شعبية وسياسية من الخبراء والسياسيين والنشطاء والأكاديميين تكون مهمتها التواصل مع مختلف الاطراف للعمل على حلحلة العراقيل لإنجاز الإستحقاق الانتخابي.

2/ ضرورة العمل على تشكيل حكومة جديدة تسمى حكومة الاستقرار مهمتها الأساسية تهيئة الظروف لقيام الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعد اقصاه 24 ديسمبر 2022 على الا تشارك في العملية الإنتخابية.

3/ تكون مهمة مجلس الرئاسي والحكومة الجديدة المنتخبة انجاز وبشكل كامل ملف المصالحة الوطنية الشاملة والعمل على دستور للبلاد يكون الضامن للفصل بين السلطات ويضبط العلاقة بين مختلف الاطراف.

4/ ضرورة ان تضطلع الاحزاب بدور اكبر وتسهم في تجذير وتقوية الحياة السياسية وتكون قوة اقتراحية لوضع حلول للازمة الليبية.

5/ ضرورة قيام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد الجديد وعلى كافة الاطراف القبول بنتائجها للذهاب نحو ليبيا الجديدة ، دولة القانون والمؤسسات.

6/ عبر المشاركون عن دعمهم وتقديرهم للجنة العسكرية 5+5 وطالبوا المزيد من العمل لجسر الهوة لتوحيد المؤسسة العسكرية وحلحلة كافة المشكلات الامنية.

زر الذهاب إلى الأعلى