أنشطة الحزب

استقبال ضيوف حزب حركة المستقبل الليبية من دولة ايطاليا

بدعوة من حزب حركة المستقبل الليبية استقبل الاخوين د. غيث عبد الله والاستاذة رابحة الفارسي نائبا رئيس الحزب بمطار بنينة الدولي وفد ايطالي يضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية السابق والسيناتور السابق في مجلس الشيوخ اضافة لمجموعةمن الصحفيين والاعلاميين ومؤلف كتاب “الصرخة” الذي يتحدث عن ظاهرة الهجرة.

وتأتي هذه الزيارة في اطار التعريف بحالة الامن والاستقرار التي تشهدها بلادنا خاصة المناطق التي تبسط القوات المسلحةوالاجهزة الشرطية والامنية السيطرة عليها، والتي لم تشهد خروج لقوارب المهاجرين ولا حالات للاتجار بالبشر على طول1500كم من الشاطئ الليبي.

وتهدف هذه الزيارة الى تبادل المعلومات والخبرات والمساهمة في جلب المستثمرين الايطاليين الى بلادنا. كما ستكون للوفد الايطالي سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة والبلديات ومشاركة في سلسة من الندوات اولها ستكون حول معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين ليبيا وايطاليا اي حصيلة؟ والتي ستقام بقاعة ضريح الشهيد عمر المختار، اما الندوة الثانية ستكون يوم الثلاثاء في جامعة بنغازي حول ظاهرة الهجرة مع عرض لفيلم وثائقي في نفس الاطار تليها ندوة اخرى يوم الخميس تتطرق للجهود الاقليمية في بناء السلام في ليبيا واي دور لايطاليا في ذلك؟ وتقام في جامعة السلام بإدارة مركز بناء السلام التابع لوزارة الخارجية.

وسيزور الوفد مجموعة من المناطق الاثرية والثقافية في مدينة بنغازي وباقي مناطق الجبل الاخضر .

زر الذهاب إلى الأعلى