أنشطة الحزب

ندوة حول ظاهرة الهجرة الغير نظامية

عقدت صباح الثلاثاء بجامعة بنغازي ندوة حول ظاهرة الهجرة الغير نظامية اطرها ثلة من الاكاديميين والبرلمانيين السابقين بالاضافة لاساتذة قسم اللغة الايطالية بالجامعة واعضاء وانصار حزب حركة المستقبل الليبية في مقدمتهم رئيس الحزب الدكتور عبد الهادي الحويج ونائبه الدكتور غيث عبد الله وبحضور الوفد الايطالي الذي يقوم بزيارة الى ليبيا بدعوة من الحزب، وتلى هذه الندوة عرض فيلم وثائقي حول ظاهرة الهجرة والاتجار بالبشر.

وقد تم بالمناسبة التعرض لرؤية ليبيا حول ظاهرة الهجرة والدعوة لوضع استراتجية شاملة لمعالجتها والتأكيد على ضرورة تبني مقاربة تنموية في حلّها بدل تلك الامنية الخالصة من خلال اقامة المشاريع في المناطق التي تشهد تدفق للمهاجرين في مقدمتهم افارقة جنوب الصحراء.

كما تم التطرق في هذه الندوة الى بنود معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين ليبيا وايطاليا الموقعة في سنة 2008 وخاصة بندها التاسع عشر الذي ينص على اهمية دعم ليبيا ماديا وتقنيا في مسألة حماية الحدود البرية والبحرية من الهجرة الغير النظامية والارهاب.

وكان للوفد الايطالي الزائر جولة في ربوع جامعة بنغازي اطلع من خلالها على المناطق التي تضررت من الارهاب كما تعرّف الوفد على مشاريع اعادة الاعمار التي لولا مجهودات الحكومة وتضحيات القوات المسلحة التي عبدت طريق الامن والاستقرار ما كان لها ان ترى النور.

زر الذهاب إلى الأعلى