أنشطة الحزب

ندوة تحت عنوان التدخلات الدولية والاقليمية … اي دور؟

عقدت صباح اليوم بجامعة السلام الدولية ندوة تحت عنوان التدخلات الدولية والاقليمية … اي دور؟ مع تسليط الضو على الدور الايطالي بحضور اعضاء مجلس النواب الليبي كل من السادة النواب الاستاذ سعيد مغيب والاستاذ ابراهيم زايد وعن ملتقى حوار جنيف الاستاذة المحامية امال بوقعيقيص اضافة لاحزاب سياسية في مقدمتهم حزبي حركة المستقبل الليبية والكرامة وبحضور مجموعة من الاساتذة الجامعيين والاكاديميين وطلبة الجامعات والاعلاميين.

وقد شهدت الندوة عدد من المداخلات كان فيها اتفاق تام على ان التدخلات الاقليمية والدولية في ليبيا ساهمت في تعميق الازمة وتأخير حلّها وان ما يسمى بالمجتمع الدولي يدير الازمة فقط لاغير ولا يعمل على ايجاد حل جذري ودائم لها مع تواصل التدخلات الاقليمية وتواجد القوات الاجنبية على الاراضي الليبية. كما اتفق المتدخلون على ان الحل الحقيقي لما تشهده ليبيا من ازمات يكمن في جمع وتنظيم السلاح كونه الية مهمة في بناء دولة القانون والمؤسسات، تبنى على اسس مدنية وديمقراطية بمساهمة كل الليبيين بعيدا على منطق المنتصر والمهزوم.

وفي الاخير شدد المشاركون على ان حل الازمة الراهنة لا يمكن ان يكون الا ليبي ليبي، يصنعه الليبيون وحدهم دون تدخل من الخارج وان يعود الوطن لكل الليبيين بغض النضر عن توجهاتهم السياسية والمناطقية اضافة لقيام مصالحة شاملة يكون المنتصر فيها الوطن مع ضمان سيادته وصيانة حدوده وكرامة وحرية مواطنيه واستقلال قراره الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى