أنشطة الحزب

حلقة نقاش حوارية مع الأشخاص في وضعية إعاقة المهتمين بالشأن السياسي

نظمت مساء اليوم حركة المستقبل الليبية في مدينة بنغازي بالتعاون مع فريق همم بمركز التمكين للبحوث والدراسات والاستشارات الاستراتيجية حلقة نقاش حوارية مع الأشخاص في وضعية إعاقة المهتمين بالشان السياسي بحضور ثلة من قيادات الحركة وتحت إشراف الدكتور عبد الهادي الحويج رئيس الحركة.

وكان اللقاء فرصة لتدارس جملة من النقاط المتعلقة بهذه الفئة ودورهم في المستقبل السياسي لليبيا، حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير المنظومة القانونية بما يتماشى مع الاتفاقيات الدولية خاصة أن ليبيا قد وقعت في وقت سابق وصادقت على الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبهذه المناسبة تم الإعلان عن إطلاق مبادرة رقمية تحت اسم “وصول” تنفيذا للمادة التاسعة من الاتفاقية الدولية لذوي الإعاقة والتي تدعو جميع الهياكل والمؤسسات الحكومية والخاصة لتسهيل عملية وصول وولوج هذه الفئة للتمتع بالخدمات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وكذا العمل على تقديم استراتيجية وطنية خاصة بهذه الفئة من بنات وأبناء الشعب الليبي.

وفي إطار تشجيع الحركة لهذه الفئة على اقتحام الحياة السياسية والمشاركة في صنع القرار السياسي قررت قيادة الحركة تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة المهتمين بالشان العام من تولي المناصب القيادية والمشاركة في الانتخابات القادمة تشريعية كانت او بلدية ضمن القائمات الانتخابية الخاصة بالحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى